3 خدمات لتشفير ايميلاتك السرية وجعلها مستحيلة الإختراق

on الأربعاء، 22 أغسطس 2012

يعتبر الإيميل الوسيلة الأنجع للتواصل عبر الأنترنت، وكلنا نستخدم هذه الوسيلة اما لإرسال معلومات، ملفات او صور شخصية او حتى سرية للأصدقاء او الأقارب، لكن ما نقوم به حقا هو جعل هذه المعلومات والملفات سهلة المنال، فمهما وفر مزود خدمة الإيميل من وسائل لحماية المستخدم من الإختراق، يبقى اختراق الحساب امرا وارد. 

الإيميل المشفر يمنحك وسيلة اكثر امانا لجعل الرسالة غير مقروءة بتاتا الا للمرسل والمرسل اليه فقط، وبهذا يصبح الإيميل اكثر امانا، ويمكن تجربة هذه الطريقة عبر 3 وسائل سنشرحها في هذه المقالة ان شاء الله. 

1. Hushmail

Hushmail خدمة مجانية، تمكن المستخدم من ارسال ايميلات مشفرة بكلمة سر او سؤال سري، هكذا لن يتمكن احد من الدخول للإيميل الا ومعه الإجابة على السؤال، او كلمة الفك التي اخترتها انت وتبعثها له لاحقا، اما عن طريق ايميل آخر او مباشرة او على الهاتف. هكذا تتأكد من انه الشخص الوحيد الذي يمكنه الولوج للإيميل.


بعد ارسال الإيميل للشخص المراد، يتم فقط ارسال رسالة اعلامية بها رابط للموقع Hushmail 


عند النقر على هذا الرابط يتم اعطاء الشخص السؤال الذي طرحته انت قبل ارسال الإيميل ومعه خانة للإجابة عن السؤال


بعد الإجابة عن السؤال بالشكل الصحيح، يقوم الموقع ببعث الإيميل الأصلي لك غير مشفر.

2. VaultletMail

VaultMail برنامج مجاني يقوم بتشفير الإيميل قبل ارساله، الرائع في الخدمة ان التشفير وفك التشفير يكون تلقائي اذا ما كان المرسل والملتقي يستخدمان البرنامج معا، لكن حين تريد ارسال ايميل لشخص لا يستخدم البرنامج، هنا يأتي دور SpecialDelivery

وهي اداة بالبرنامج تقوم بوضع كود بالإيميل يساعد المستقبل في فتح الإيميل. ايضا من مميزات البرنامج القيام بمنع الطباعة لإيميلاتك ، تدمير اي ايميل بعد مدة تعينها انت، او حتى ارسال ايميل عن من جهة غير معروفة (anonymous)

3.Enigmail


Enigmail اضافة خاصة بـ Mozilla Thunderbird، تقوم ايضا بتشفير الإيميل قبل ارساله، لكن هنا لإستخدام الإضافة يجب اولا على المستخدم ان يقوم بتنصيب كل من الإضافة + GNU Privacy Guard التي تساعد على التشفير.




بعد تنصيب الإضافة والبرنامج تتابع الخطوات على برنامج ThunderBird للحصول على حماية للإيميل، وقبل ارسال اي ايميل ، سيطلب منك البرنامج تشغيل التشفير او الغاءه.





المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق