5 مهارات تكميلية لمصممي الجرافيك

on الأحد، 5 أغسطس 2012

في الظروف الاقتصادية الحالية صارت المنافسة أصعب مما كانت عليه ، و حتى قبل هذا الإنكماش الإقتصادي سبق و ذكرت كم هي المنافسة حادة في مجال التصميم الغرافيكي و كم هي كثيرة تلك الأعمال المعروضة والتي يبحث أصحابها عن مصممين موهوبين لإتمامها . و قد عنيت بذلك أن الكثير من المشغلين يريدونك أن تكون ليس فقط مصمما غرافيكيا ، بل  أيضا مصمم مواقع  يتمتع بمعرفة جيدة بالعديد من لغات البرمجة و الأشياء الأخرى .
فاذا كنت تعمل لحسابك الخاص من المنزل فأنت تحتاج إلى المزيد من المهارات حتى تستفيد قدر الامكان من أعمالك . و في ما يلي بعض المجالات التي أنصح المصممين بالإنضمام إليها في ما إذا كانوا يتمتعون بمعرفة جيدة بقواعد التصميم . و حتى امتلاك المهارات الأساسية و الأولية في هذه المجالات التي قد تساعد الى حدا ما.
1.تصميم المواقع
تصميم المواقع هي تقريبا من أهم المهارات التي قد تكتسبها كمصمم غرافيكي . و هو ما سيساعدك على زيادة عدد الطلب عليه ، و يسمح لك بإنشاء و تحديث محفظة لاعمالك وانتاجك للمستقبل . و أن تكون بارعا في تصميم المواقع و ملما بلغات البرمجة الذي يساعدك ليس فقط في الحصول على أعمال منتظمة من المنزل ، بل سيجعلك أكثر جاذبية بالنسبة لعملائك المحتملين الذين يبحثون عن خفض التكاليف لهم وايجادهم مصمم متعدد المهارات .


2.الرسم بالخط الحر
عادة ما يكون للمصممين خلفية عن الفنون التشكلية مثل الرسم و التخطيط ، و لكن في نهاية المطاف ، التركيز على عمل التصاميم التجارية  قد يسبب تقاطعا مع فنهم الأصلي . و أن تبقي مهاراتك في الخط الحر جذابة أو أن تحسنها ، ويمكنك من عمل تصاميم أكثر إبداعا ، على سبيل المثال عمل تصاميم لحسابك الخاص أو حتى بيع أعمالك على الانترنت ! كما أنك ستوفر المال إذا ما قمت بالرسوم البيانية لتصاميم الرسوم و المواقع الخاصة .
3.التسويق عبر الانترنت
التسويق عبر الانترنت مهارة ضرورية لأي شخص يريد الإستفادة قدر الإمكان من عمله الخاص في مجال التصميم . فمعرفة آخر تكتيكات التسويق سيساعدك على كسب العروض ، فالتشهير بإسمك و التعرف على المزيد من المحترفين . فمثلا هناك العشرات من الطرق السهلة لزيادة زوار الموقع الذي تعرض فيه أعمالك فيجب عليك استغلال هذه الطرق حتى تستفيد بشكل اكبر.
4 .تحسين نتائج محركات البحث
هي خدمة مطلوبة في معضم أنواع الأعمال . فأي شخص يملك موقعا لعمل ما على الأنترنت يجب أن يبحث عن مختص في تحسين نتائج محركات البحث . و حتى إن كنت ستدفع مقابل تعلم هذا العمل فمن الافضل تعلم الطريقة الصحيحة لعمل ذلك . ونود هنا ان ننبه ان هنالك تكتيكات لتحسين نتائج محركات البحث السيئة التي قد تكون لها نتائج عكسية ومن المحتمل أن يضر كثيرا بموقعك و بالتالي لا تحقق أي نتائج ، و لكن تحسين نتائج محركات البحث بطريقة صحيحة (SEO) يمكن أن يوفر لك تدفقا منتظما للزوار الجدد و يرتقي بك فعلا إلى مستوى متقدم.
5. التدوين
 أن تنشئ مدونة هو تقريبا أسهل و أفضل شيء ممكن أن تفعله لنشر أعمالك . و أن تكون ملما بتصميم المواقع ، والتسويق عبر الانترنت و تحسين نتائج محركات البحث ، و هو ما سبق و ذكرناه ، سيساعدك كثيرا في جعل مدونتك فعالة و جذابة عوضا أن تكون مجرد مضيعة للوقت .  ولتحصل على أفضل النتائج ، عليك أن تبحث عن المقالات الجاهزة ، وأن تحسن مدونتك ، وأن تضيف إليها بانتظام وتعزز ما تعرضه في مدونتك .
وفي النهاية أتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بهذه الخطوات و الإقتراحات وان تكونوا قد استفدتم من النقاط التي ذكرناه !

0 التعليقات:

إرسال تعليق